ما الذي يجب عليك فعله قبل فقدان الهاتف الذكي وبعده؟

قبل سنة 1 | الأخبار | تكنولوجيا

يمكن أن يكون الهاتف الذكي المفقود أو المسروق مُدمرًا بطرق عديدة، هناك تداعيات واضحة ستؤثر على محفظتك، ولكن هناك الكثير من الأشياء الأخرى التي يجب أن تقلق بشأنها، مثل كلمات المرور والصور ومعلومات بطاقة الائتمان.

إذا فقدت الهاتف الذكي فهناك بعض الأشياء الرئيسية التي يجب عليك القيام بها بمجرد أن تدرك ذلك، وإذا لم يكن الهاتف الذكي مفقودًا، فتأكد من اتخاذ بعض هذه الخطوات حتى تكون مستعدًا بشكل أفضل إذا فقدته في وقت ما.

ماذا تفعل قبل أن تفقد الهاتف الذكي؟

بينما نأمل ألا نفقد هواتفنا أبدًا، إلا أن هذا يحدث لكثير منا، حيث أن خطر سقوط الهاتف الذكي من جيبك أو سرقته من قبل شخص آخر وارد الحدوث، وبدلاً من الذعر بعد فقدانه، من الأفضل لك اتخاذ الاحتياطات المناسبة حتى يتم تقليل الضرر الناجم عن فقدانه، ومن هذه الاحتياطات:

• قم بتعيين رمز مرور قوي:

أولًا يجب عليك تعيين رقم تعريف شخصي قوي أو كلمة مرور قوية، هذا يعني عدم استخدام 1234 أو 0000، فإذا وجد شخص ما الهاتف الذكي المفقود، فإن أول شيء سيفعله هو محاولة فتحه برمز بسيط، ويمكن أن يؤدي إلى عدد كبير من المشاكل التي لا تريد مواجهتها.

إذا كان هاتفك يحتوي على بصمات الأصابع أو التعرف على الوجه، فتأكد من تشغيلها، لأنها تضيف طبقة أخرى من الأمان والتي سيكون من الصعب على اللص اختراقها.

• قم بتشغيل Find My Device أو Find My iPhone:

يجب تمكين ميزة (Find My Device) أو (Find My iPhone) في الإعدادات حتى تتمكن من التأكد من أنه يمكنك بالفعل العثور على الهاتف الذكي وتعطيله أو مسحه عن بُعد في حال فقدانه، كما سيؤدي ذلك إلى زيادة احتمال أن تتمكن فعليًا من استعادة هاتفك الثمين، مما يوفر عليك الكثير من الصداع والمال.

اعتمادًا على ما تحتفظ به على هاتفك، فربما ترغب في نسخ بياناتك احتياطيًا، حيث يوجد العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها القيام بذلك، وستسمح لك أي من الخدمات الشائعة باسترداد بياناتك على الهاتف الذكي الجديد إذا لم تتمكن من استعادة القديم.

• معرفة رقم IMEI:

إذا سرق هاتفك في أي وقت، فهناك احتمال أن يحاول اللص بيعه عبر الإنترنت، ولمعرفة هاتفك إذا تم عرضه للبيع ستحتاج إلى معرفة رقم (IMEI) لهاتفك حتى تتمكن من التحقق من أن الهاتف المسروق هو لك إذا ظهر في أي وقت.

       _شاهد اخر الأخبار الساخنة_

 

أسباب إنقطاع الرزق.. هذا الفيديو سوف يغير حياتك ويفتح لك الكثير من أبواب النعيم.. شاهد

 

 

تخلص من ضغط الدم وأمراض القلب والشرايين ..هذة الاطعمة الموجودة في كل منزل تنهي مشكلتك للأبد وتجعلك تعيش مرتاح البال

_________________