تعرف على.. موعد تغيير زيت فرامل السيارة"شاهد التفاصيل كاملة"

قبل سنة 1 | الأخبار | تكنولوجيا

أوصت شركات السيارات بتغيير زيت المكابح كل 3 سنوات زيت الفرامل، حيث يدعى سائل المكابح أو الفرامل Brake Fluid وليس زيت الفرامل وهو مادة كيميائية شفافة غالبا شديدة السمية وشديدة الضرر جدا للجلد وللمعادن ولطلاء السيارة.

 

 

ونستعرض مواصفات سائل الفرامل النظامي ومنها.. 1- يتحمل درجة حرارة عالية جدا وغير قابل للغليان إلا عند وصوله الى الدرجة 260 مئوية فما فوق.

 

 

2- يجب أن يتحمل ضغط عالي جدا فهو يتعرض لضغط عالي جدا أثناء عمله في فرامل السيارة تصل إلى 1200 PSI

 

3- من صفات هذا السائل أنه شره جدا لامتصاص الماء وهذه مشكلته الكبرى والتي لم تستطع التقنيات الحديثة بكاملها حل هذه المشكلة لأن زيادة الرطوبة فيه تؤدي إلى انخفاض درجة غليانه وبالتالي يغلي عند استخدام الفرامل بكثرة وخصوصا عند نزول المنحدرات.

 

4- يجب ألا تتجاوز نسبة الرطوبة فيه 4% نهائيا وإلا سوف يفقد كثيرا من خواصه وثبت من التجربة أن سائل الفرامل يمتص الرطوبة خلال السنة الأولى من عمره لتصبح 3% وخلال السنة الثانية إلى 4%.

 

5- سائل الفرامل عالميا ينقسم إلى ثلاثة انواع رئيسية تختلف فيما بينها في درجة غليانها - DOT3 و DOT4، DOT5

 

6- بالنسبة للسيارات القديمة يستخدم السائل DOT3..اما السيارات الحديثة فتستخدم السائل DOT4 وهو يمتلك درجة غليان اعلى وسعره اغلى .. اما الDOT 5 فيستخدم للشاحنات والسيارات العسكرية الضخمة ، وغالبا مكتوب على غطاء علبة الفرامل نوع السائل المناسب لسيارتك وغالبا وضع سائل DOT4افضل للسيارات القديمة والحديثة ويفضل تجنب سائل DOT3

 

 7- زيت الفرامل غير قابل للتبخر والنقصان مثل زيت المحرك وبالتالي ليس من المفروض أن ينقص نهائيا إذا كانت السيارة بالحالة المثالية وفي حال نقصانه بشكل كبير فيعني ذلك وجود تسريب في منطقة ما أما داخلي من مضخة الفرامل الداخلية او الخارجة من أحد الأنابيب اغو الوصلات مع علبة زيت الفرامل.

 

9- سائل الفرامل مادة كيميائية شديدة السمية والخطورة يجب الحرص على عدم ملامسته للجلد أو الألبسة أو معدن السيارة أو طلائها ويجب غسله بالماء وبكميات كبيرة في حال انسكاب.

 

       _شاهد اخر الأخبار الساخنة_

 

أسباب إنقطاع الرزق.. هذا الفيديو سوف يغير حياتك ويفتح لك الكثير من أبواب النعيم.. شاهد

 

 

تخلص من ضغط الدم وأمراض القلب والشرايين ..هذة الاطعمة الموجودة في كل منزل تنهي مشكلتك للأبد وتجعلك تعيش مرتاح البال

_________________