عاجل..طارق صالح يتحدث عن علاقته بسلطة تعز ويكشف عن موقف “الشرعية” من طلب مشاركته في معارك مأرب

قبل 3 أسابيع | الأخبار | محليات

طارق صالح يتحدث عن علاقته بسلطة تعز ويكشف عن موقف “الشرعية” من طلب مشاركته في معارك مأرب

قال قائد ما يسمى بـ”المقاومة الوطنية” طارق صالح، إن قوات الشرعية رفضت عرضاً رسمياً كان قدمه لها في نوفمبر الماضي للمشاركة في معارك محافظة مأرب شمال شرقي البلاد.

وأضاف في مقابلة افتراضية أجراها مركز” صنعاء للدراسات الاستراتيجية”، مساء الجمعة: “عرضنا تحريك بعض القوات إلى مأرب وأن نقوم بالاستطلاع واتخاذ مواقع معينة لكن الجواب لم يكن ايجابيًا”.

وتتشكل قوات المقاومة الوطنية من قرابة 32 ألف عنصر تتوزع على عشرة ألوية، ضمن تشكيلات تتلقى تعليماتها من الإمارات.

ووصف طارق صالح علاقته بمحافظ تعز التابع للحكومة الشرعية، بـ”الجيدة”، وقال إن المحافظ “هو من يصدر التعليمات ومن يعين مدراء المديريات ونحن نتعاون معهم ونقدم لهم التسهيلات والخدمات”.

وأضاف” طلبنا قدوم محافظ تعز في أي وقت ليدشن مشاريع ويسكن في المخا، وقد أتى وكيل المحافظ أكثر من مرة وزار المخا وقام بتفقد المديرية، ولم يكن عندنا أي مشكلة، لكن أنه يريد فرض تبعيتنا لطرف سياسي معين فهذا ليس من حقه”.

وقال صالح “نحن الآن في معركة تحرير وفي ظرف استثنائي، ولا ننكر السلطة المحلية ولا ننكر أنها هي السلطة الحقيقية على الأرض ، بالعكس نحن نقدم لها ونوفر لها الخدمات”.

وأوضح أن ميناء المخا مغلق منذ العام 2014 “والآن نحن جاهزون لافتتاحه، وليس لدينا أي مشكلة”، لكنه طالب بأن تتفضل السلطة المحلية في تعز وتقدم دعماً لتشغيله لأن قواته لا تمتلك إمكانيات إعادة تشغيل الميناء.

وقال: “تفهمنا مع السلطة ورئاسة الوزراء بتعيين مديرا لميناء المخا وفعلًا تم تكليف أحد الاشخاص الدكتور عبدالملك (الشرعبي) من قبل المحافظ ومنتظرين تعميد القرار من رئاسة الوزراء، وهو الان موجود ويمارس عمله من داخل المخا”.

       _شاهد اخر الأخبار الساخنة_

 

أسباب إنقطاع الرزق.. هذا الفيديو سوف يغير حياتك ويفتح لك الكثير من أبواب النعيم.. شاهد

 

 

تخلص من ضغط الدم وأمراض القلب والشرايين ..هذة الاطعمة الموجودة في كل منزل تنهي مشكلتك للأبد وتجعلك تعيش مرتاح البال

_________________